استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يوم الاثنين بالقصر الملكي بالرباط، المتسلقة المغربية نوال صفنضلة، وذلك عقب نجاحها في تسلق قمتي إيفرست ولوتسي في إنجاز واحد.
وخلال هذا الاستقبال، قام جلالة الملك بتوشيح نوال صفنضلة بـوسام المكافأة الوطنية من درجة ضابط، تقديرا لهذا الإنجاز الرياضي العالمي الذي يعكس روح التحدي والإصرار.
ويأتي هذا التكريم الملكي تأكيدا على الاهتمام الذي يوليه جلالة الملك للرياضة باعتبارها رافعة للتنمية البشرية والاندماج الاجتماعي، إضافة إلى العناية الخاصة بالمرأة المغربية ودورها في مختلف المجالات.
وكان جلالة الملك قد بعث سابقا برقية تهنئة إلى المتسلقة المغربية عقب تحقيق هذا الإنجاز.

