باريس –مثلت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم جلالة الملك محمد السادس، اليوم الجمعة في باريس، في مراسم جنازة السيدة برناديت شيراك، زوجة الرئيس الفرنسي الراحل جاك شيراك.
ولدى وصولها إلى بازيليك سانت-كلوتيلد، استُقبلت صاحبة السمو الملكي من طرف السيدة كلود شيراك، ابنة الفقيدة، قبل أن تنضم داخل الكنيسة إلى السيدة بريجيت ماكرون، زوجة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى جانب عدد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية.
وقد جرت مراسم الجنازة في أجواء من الخشوع والتأثر العميق، بحضور شخصيات سياسية بارزة، من بينها الرئيسان الفرنسيان السابقان نيكولا ساركوزي وفرانسوا هولاند، إضافة إلى سفيرة جلالة الملك بباريس سميرة سيطايل، وعدد من أصدقاء وعائلة الراحلة.
وكان جلالة الملك محمد السادس قد بعث برقية تعزية ومواساة إلى السيدة كلود شيراك، عبر فيها عن بالغ تأثره بوفاة والدتها السيدة برناديت شيراك، مقدما أصدق التعازي والمواساة إلى أسرتها.
وأكد جلالة الملك في برقيته أن المملكة المغربية ستحتفظ بذكرى شخصية متميزة عُرفت بالوفاء وبقيم إنسانية وعائلية رفيعة، مشيراً إلى العلاقة التي جمعت الفقيدة بزوجها الرئيس جاك شيراك، المعروف بدوره في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع المغرب.

