ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس افتتاح الدورة السابعة عشرة لملتقى محمد السادس الدولي لألعاب القوى
ماروك يونفرسال-متابعة-محمد بنصالح

الرباط – ترأس صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، بالرباط، افتتاح الدورة السابعة عشرة لملتقى محمد السادس الدولي لألعاب القوى، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
ويعد هذا الملتقى الرياضي الدولي، الذي أضحى موعدا سنويا بارزا ضمن أجندة ألعاب القوى العالمية، تجسيدا للعناية السامية التي ما فتئ يوليها جلالة الملك لقطاع الرياضة والشباب، وللجهود المتواصلة الرامية إلى تعزيز مكانة المملكة المغربية على الساحة الرياضية الدولية.
ويستقطب ملتقى محمد السادس الدولي لألعاب القوى نخبة من أبرز الأبطال العالميين والأولمبيين في مختلف التخصصات، حيث يشكل منصة رياضية رفيعة المستوى للتنافس بين أفضل الرياضيين، كما يساهم في تعزيز إشعاع المغرب كوجهة قادرة على احتضان أكبر التظاهرات الرياضية وفق المعايير الدولية المعتمدة.
ويعكس تنظيم هذه التظاهرة الرياضية الكبرى ما راكمته المملكة من خبرة تنظيمية وبنيات تحتية حديثة، فضلا عن الثقة المتزايدة التي تحظى بها لدى الهيئات الرياضية الدولية، في ظل الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الرامية إلى جعل الرياضة رافعة للتنمية البشرية وأداة لتعزيز الحضور الدولي للمغرب.
كما يشكل هذا الحدث مناسبة لإبراز الدينامية التي يشهدها القطاع الرياضي الوطني، وتأكيد قدرة المغرب على مواصلة استقطاب وتنظيم المنافسات القارية والدولية الكبرى، بما يعزز مكانته كفاعل رياضي وازن على المستويين الإفريقي والعالمي.



