الرئيسيةسياسة
أخر الأخبار

اتفاقية بين رئاسة النيابة العامة والهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة

ماروك يونفرسال – متابعة: ليلى بلهاشمي

 

جرى اليوم الإثنين بالرباط توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين رئاسة النيابة العامة والهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، بهدف تعزيز التنسيق في مجال مكافحة الفساد وترسيخ مبادئ الشفافية وربط المسؤولية بالمحاسبة.

ووقع الاتفاقية كل من هشام البلاوي، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، ومحمد بنعليلو، رئيس الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تطوير آليات التعاون بين المؤسستين في ما يتعلق بتبادل المعلومات والمعطيات المرتبطة بقضايا الفساد، وتعزيز التنسيق في عمليات البحث والتحري، إضافة إلى دعم التكوين وتبادل الخبرات.

كما تشمل الاتفاقية التعاون في حماية المبلغين والشهود، وتتبع مآل الملفات، وإعداد برامج ودراسات مشتركة تروم الرفع من فعالية السياسة الجنائية في مجال مكافحة الفساد.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تفعيل مقتضيات الدستور المتعلقة بمحاربة الفساد وتعزيز الحكامة الجيدة ودولة الحق والقانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى