جلالة الملك يهنئ رئيس جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية بمناسبة العيد الوطني لبلاده
ماروك يونفرسال-متابعة-هشام بلقاسمي
الرباط – بعث صاحب الجلالة برقية تهنئة إلى رئيس ، فخامة ، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلاده.
وأعرب جلالة الملك، في هذه البرقية، عن أحر التهاني وأصدق المتمنيات للشعب الإثيوبي بمزيد من التقدم والازدهار، مؤكدا عمق علاقات الأخوة الإفريقية والتقدير المتبادل التي تجمع بين البلدين.
وجاء في نص البرقية الملكية:
“وهي مناسبة كذلك أستحضر فيها، بكل اعتزاز، عمق أواصر الأخوة الإفريقية والتقدير المتبادل التي تجمع بين بلدينا، متطلعا إلى مزيد توثيقها وإثراء علاقات التعاون البناء القائمة بينهما، بما يخدم المصالح المشتركة لشعبينا الشقيقين”.
وتعكس هذه البرقية حرص المملكة المغربية على تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع الدول الإفريقية، في إطار الروابط التاريخية والإنسانية التي تجمع المغرب ببلدان القارة الإفريقية، وكذا الرؤية الملكية الداعية إلى ترسيخ التعاون جنوب-جنوب وتعزيز التنمية المشتركة.



